خاص بطلبة صيدلة طنطا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
Our Group



شاطر | 
 

 لا والف لا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر الكتائب
Moderator
Moderator
avatar

النوع : ذكر
المساهمات : 430
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
نقاط : 32088

مُساهمةموضوع: لا والف لا   الإثنين مارس 15, 2010 10:35 pm

السلام عليكم



بيان من رابطة طلاب من أجل فلسطين

14/03/2010
بعد مسلسل الاعتداءات الصهيونية المتكررة على القدس ، باتت التهديدات الموجهة صوب المسجد الأقصى واقعًا على الأرض يهدد وجوده، ويستبيح حرمته، ويضرب عرض الحائط بمكانة أولى القبلتين وثالث الحرمين ، ويستهين بما يمثله الأقصى وتمثله القدس من قيمة تراثية وحضارية للإنسانية قاطبة .
إن سياسة الاقتحامات المتكررة والاعتداءات الغاشمة على المصلين وإعلان يهودية المدينة المقدسة وتزوير تاريخها وانتهاك قدسيتها ، و اختلاقٍ المناسبات لأجل الاقتحام هو الخطوة قبل الأخيرة للوصول إلى هدف التقسيم، وإلى ترويض الوعي العربي والإسلامي والإنساني ليتقبل حقيقة دخول اليهود للمسجد وصلاتهم فيه كأمر واقع، وهو ما يعد انتهاكا صريحًا للمقدسات وكارثة بحق الإرث التراثي الإسلامي والعربي والإنساني، ومحاولة إسرائيلية قذرة للقضاء على الوجود العربي والإسلامي بالقدس الشريف.
إن هذا الظرف التاريخي ، وتتابع الأحداث الخطيرة ، يوجب على شباب الأمة وطلابها بصفة خاصة واجب كبير وحمل ثقيل للدفاع عن الأقصى وللدفاع عن المقدسات .
وإننا في "رابطة طلاب من أجل فلسطين" نؤكد على أن الاعتداءات المتسارعة على الأقصى في الآونة الأخيرة و أنه لا رادع للاحتلال سوى موقف رسمي وشعبي ضاغط وحازم نبرهن فيه للاحتلال أن ثمن المساس بالأقصى سيكون غاليًا و أن الإنتفاضات الجماهيرية الغاضبة في كل مكان هي الوسيلة المثلى كي يوقن الاحتلال أن هناك أمة حية رافضة لحالة الصمت والعربي والإسلامي و قادرة على ردعه إذا ما خلوا بين شعوبها وبين الكيان الغاصب. وإذ نؤكد أن سرقة التراث وتهويد المقدسات لن يمنح الشرعية للاحتلال الصهيوني وأن محاولات إحكام الحصار على المقاومة وتكبيل يدها التي طالما كانت الحامي الأول للمسجد ، والتضييق على أهلنا في الأرض المحتلة عام 1948 كلها أمور تجعل من مسئولية دول الجوار العربي والإسلامي مسئولية مضاعفة للدفاع عن المدينة المقدسة وتراثها وعروبتها وإسلاميتها. و أن المفاوضات غير المباشرة هي بمثابة مباركة عربية لاستمرار الاستيطان وتهويد القدس وسرقة المقدسات.
إن رابطة طلاب من اجل فلسطين تدعو كل الطلبة الشرفاء في جامعات ومعاهد العالم أن يكون يوم الإثنين الموافق 15 مارس 2010م هو يوم للتضامن الطلابي حول العالم ضد الصهيوينة والإمبيريالية نعلن فيه رفضنا للإحتلال وسياساته وصلفه وغروره واستهانته بالشعوب والمقدسات.
ان رابطة طلاب من أجل فلسطين إذ تدعو طلاب العالم للتظاهر تضامناً مع الشعب الفلسطيني ضد غطرسة الإحتلال ودفاعاً عن حرمة المسجد الإقصى فإنها تطالب بما يلي:
• ان يتخذ القادة العرب في قمة طرابلس القادمة مواقف حاسمة لدعم صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني؛ وإلى اتخاذ موقف موحد بقطع أي نوع من العلاقات- على أي صعيدٍ سياسي أو اقتصادي أو ثقافي أو رياضي.. الخ- مع العدو الصهيوني.
• وقف كافة المفاوضات التي تجري على التوازي مع استمرار التهويد والاستيطان في القدس ومحيطها
• أن يعيد النظام المصري النظر في غلقه للمعابر وبنائه للجدار الفولاذي العازل، وأن يعي مسئولوه أننا في وقت صار دعم المقاوم الفلسطيني بكافة السبل حتى يستطيع الصمود والدفاع عن شرف الأمة ومقدساتها هو فرض عين على كل صاحب ضمير حي.
• ان تتخذ المؤسسات الدولية المعنية بالتراث والثقافة للحفاظ على التراث الإنساني والإرث الحضاري ما تراه لازماً للحفاظ على طابع المدينة المقدسة والحفاظ عليها كتراث إنساني له طابع إسلامي.
• نطالب كل مسلم أن يسعى لمناصرة المسجد الأقصى الأسير والمهدد بكل وسائل الدعم المادي والمعنوي، وأن ترفع الأمة صوتها وتُعلن غضبتها ضد الصهاينة وأنصارهم والمطبعين معهم.

يريت يا دكاترة نوعى بعضنا باهمية القضية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا والف لا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Shabab Pharma Forums :: منتدي إسلامنا :: قطوف إيمانية-
انتقل الى: