Shabab Pharma Forums
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


خاص بطلبة صيدلة طنطا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
Our Group

حملة الحجاب ..أرجو التثبيت Pharma10


 

 حملة الحجاب ..أرجو التثبيت

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
the dreamer
VIP Member
VIP Member
the dreamer


النوع : انثى
المساهمات : 568
تاريخ التسجيل : 24/08/2009
نقاط : 54366

حملة الحجاب ..أرجو التثبيت Empty
مُساهمةموضوع: حملة الحجاب ..أرجو التثبيت   حملة الحجاب ..أرجو التثبيت Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 11:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ؛سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم- وبعد؛
فلطالما كنا نسمع من قديم الزمان عن حملة كذا ضد كذا وحملة كذا للتوعية ضد كذا ولكن حينما بدأنا حملتنا هذه
فما أردنا فيها شعارات كاذبة ولا إدعاءات خالدة و إنما أردنا بها الرقى والسمو والوصول إلى مرضاة الله -عز وجل- فى إتباع فروضه وموضوعنا اليوم عن فرض من فروض الله وهو

الحجاب
ولكان من الأولى ان أضع هذا الموضوع في منتدى حواء ولكنى وضعته فى هذا المنتدى الجليل لأنه ما ان تذكر كلمة الحجاب ونتذكر الفتاة أو المرأة فقط وننسى دور الرجال الهام فى هذا الموضوع المثير الذى لا يستحق التهاون أو غيره
وما كتبت هذا الموضوع لأتحدث عن فرضية الحجاب أو غيره ، فهذا الموضوع لا يستحق الجدل، فالحجاب فرض والفرض لا يسقط كما علمنا حبيبنا محمد-صلى الله عليه وسلم- ويكفى فى فرضية الحجاب ان اذكر سيادتكم بالموضوعات المطروحة فى منتدانا الجميل وهى : فرضية الحجاب وكتبته

[size=24]د.وسام
فى المنتدى الإسلامى ، والحجاب اليهودى وكتبته
د.ولاء
فى منتدى حواء
وما كنت احتاج فى هذه الحملة جملا شعرية أو ما شابه إنما احتاج فيها كتاب ربى الأعلى حينما قال تعالى:
وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ .
سورة النور.آية 31

والآن تعالى أختى الحبيبة لنعرف أساسا ما هو معنى الحجاب:
فالحجب في اللغة هو: المنع. قال ابن فارس: « الحاء، والجيم، والميم، أصل واحد، وهو: المنع. يقال: حجبته عن كذا؛ أي منعته. وحجاب الجوف: ما يحجب بين الفؤاد وسائر الجوف».

فالحجاب يحجب الشيء عن الشيء حساً ومعنى، ومن الحسي منه: حجز المحجوب عن رؤية المحتجب. ومنه قوله تعالى:{ كلا إنهم عن ربهم يؤمئذ لمحجوبون}؛ أي عن النظر إليه تعالى.

- وقيل للواقف بباب السلطان: حاجبا، لأنه يحجب الناس عن رؤية الملك إلا بإذنه.

وبه يعرف أن الحجاب هو:الحاجز الفاصل بين الشيئين فصلا كاملا،كما في قوله تعالى: {وبينهما حجاب}؛ أي بين الجنة والنار، أو أصحابها، يفصل بينهما فصلا تاما.

هذا هو معنى الحجاب، ويشترط فيه أن يكون كاملا، حتى يصح المعنى، أما حجب بعض الشيء دون بعضه، فليس حجابا للشيء.

هذا المعنى اللغوي يوافق المعنى الشرعي لحجاب المرأة؛ فحجاب المرأة هو: الحاجز الذي يفصل بينها وبين الرجل الأجنبي، يمنع من اطلاعه على شيء، من بدنها ومحاسنها.


فهذا كلام رب العزة جل جلاله الذى وصف فيه الحجاب باكمل وصف وتفسير وصفه ان يكون:
أولا : ( استيعاب جميع البدن إلا ما استثني )

فهو في قوله تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما } .

ففي الآية الأولى التصريح بوجوب ستر الزينة كلها وعدم إظهار شيء منها أمام الأجانب إلا ما ظهر بغير قصد منهن فلا يؤاخذن عليه إذا بادرن إلى ستره .

قال الحافظ ابن كثير في تفسيره :

أي : لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه ، قال ابن مسعود : كالرداء والثياب يعني على ما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها وما يبدو من أسافل الثياب فلا حرج عليها فيه لأن هذا لا يمكن إخفاؤه .



ثانيا : ( أن لا يكون زينة في نفسه )

لقوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن } فإنه بعمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينة تلفت أنظار الرجال إليها ويشهد لذلك قوله تعالى : { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى } سورة الأحزاب:33 ،



ثالثا : ( أن يكون صفيقا لا يشف )

فلأن الستر لا يتحقق إلا به ، وأما الشفاف فإنه يزيد المرأة فتنة وزينة ،وفي ذلك يقول صلى الله عليه ويلم: "سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العنوهن فإنهن ملعونات " زاد في حديث آخر :"لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا " . رواه مسلم من رواية أبي هريرة .

قال ابن عبد البر : أراد صلى الله عليه وسلم النساء اللواتي يلبسن من الثياب الشيء الخفيف الذي يصف لا يستر فهن كاسيات بالاسم عاريات في الحقيقة . نقله السيوطي في تنوير الحوالك (3/103) .



رابعا : ( أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها )

فلأن الغرض من الثوب إنما هو رفع الفتنة ولا يحصل ذلك إلا بالفضفاض الواسع ، وأما الضيق فإنه وإن ستر لون البشرة فإنه يصف حجم جسمها أو بعضه ويصوره في أعين الرجال وفي ذلك من الفساد والدعوة إليه ما لا يخفى فوجب أن يكون واسعا



خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا )

عن أبي موسى الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية "

وسبب المنع منه واضح وهو ما فيه من تحريك داعية الشهوة وقد ألحق به العلماء ما في معناه كحسن الملبس والحلي الذي يظهر والزينة الفاخرة وكذا الاختلاط بالرجال ، انظر " فتح الباري " (2/279) .



سادساً: (أن لا يشبه لباس الرجل)

عن ابن عباس رضي الله عنه قال (لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال)



سابعاً : ( أن لا يشبه لباس الكافرات ) .

فلما تقرر في الشرع أنه لا يجوز للمسلمين رجالاً ونساءً التشبه بالكفار سواء في عباداتهم أو أعيادهم أو أزيائهم الخاصة بهم وهذه قاعدة عظيمة في الشريعة الإسلامية خرج عنها اليوم - مع الأسف - كثير من المسلمين حتى الذين يعنون منهم بأمور الدين والدعوة إليه جهلاً بدينهم أو تبعاً لأهوائهم أو انجرافاً مع عادات العصر الحاضر وتقاليد أوروبا الكافرة حتى كان ذلك من أسباب ضعف المسلمين وسيطرة الأجانب عليهم واستعمارهم.



ثامناً: (أن لا يكون لباس شهرة).

فلحديث ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه ناراً".

وقد قال- صلى الله عليه وسلم- يا أسماء! إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح لها أن يرى منها إلا هذا وهذا. وأشار إلى وجهه وكفيه"." نيل الأوطار" (6/98- البابي الحلبي).
وهذا تفسيرا لقول الله تعالى: { ولا يُبدينَ زينَتهُن إلا ما ظَهَرَ منها}: فقوله صلى الله عليه وسلم: " لم يصلح أن يرى منها" بيان لقوله تعالى: { إلاَّ ما ظَهَرَ منها}، أي: وجهها وكفيها، فالمنهي في الآية هو المنهي في الحديث، والمستثنى فيها هو المستثنى في الحديث، وصدق الله العظيم القائل: {وأنزلنا إليك الذكر لتبيّن للناس ما نُزِّل إليهم} (النحل: 44).

فكل هذه دلائل على فرضية الحجاب وصفاته
والآن ما الذى بقى لكى أختى الحبيبة؟؟؟!!!!
فكفى قولا كاذبا وسعيا خائبا وراء ما يفعله بنا أعداء الله وأعداء الإسلام
وما بقى فى النهاية إلا أن أذكر إخوانى الرجال
كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته

وجزاكم الله خيرا وهدانا وهداكم إلى الطريق المستقيم


المصادر:
حملة الحجاب لأعلام الإسلام
صيد الفوائد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AhmedHelal
دكتــــور
دكتــــور
AhmedHelal


النوع : ذكر
المساهمات : 1462
تاريخ التسجيل : 14/02/2009
نقاط : 57160

حملة الحجاب ..أرجو التثبيت Empty
مُساهمةموضوع: رد: حملة الحجاب ..أرجو التثبيت   حملة الحجاب ..أرجو التثبيت Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 8:55 pm

جزاك الله خير الجزاء....معلومات قيمه جدا ولازم اى بنت تتمسك بالحجاب الشرعي اللى ربنا فرضه مش تغطي شعرها وبس....

ربنا يهدي الجميع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة الحجاب ..أرجو التثبيت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الموسوعة الدوسرية(جميع اصدارات الشيخ ياسر بن راشد الدوسرى)أرجو التثبيت
» حملة احنا بنحبه ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟
» حملة التضامن الإلكترونى مع القدس
» المسابقة الدينية أرجو التفاعل
» الواجب الثانى من حملة اتباع المصطفى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Shabab Pharma Forums :: منتدي إسلامنا :: قطوف إيمانية-
انتقل الى: